كل ما تود معرفته عن WEB3 المستقبل الجديد للانترنت news

كل ما تود معرفته عن WEB3 المستقبل الجديد للانترنت

0 التعليقات
كما نعرف جميعًا، فالإنترنت هو مكان يعج بكميات لا تُحصى من المعلومات. وإذا أردت أن تنسب فضل اختراعه لشخص واحد، فمن المستحيل أن تقدر على ذلك. الإنترنت ما هو إلا نتاج خبرات تكنولوجية تراكمية من عشرات العلماء، والمبرمجين، والمهندسين على مدار مئات السنين. وما نراه الآن، لم يكن ليحدث لولا الخبرات والأخطاء التي رأيناها في السابق.

إذا كنت أحد المهتمين بالتكنولوجيا أو العملات الرقمية ومنصاتها، فعلى الأرجح أنك سمعت بمصطلح Web3، حتى وإن لم تكن مهتمًا، فأحد أشهر رجال الأعمال، إيلون ماسك، قد تحدث عنه وأعرب عن امتعاضه ورفضه الشديد لما يسمى Web3، فما المقصود بهذا المصطلح وماذا يعني لنا كمستخدمين ولماذا يهاجمه الكثيرون؟

بدايات الإنترنت

في بداية الإنترنت وتطوره، كانت الشبكة العنكبوتية World Wide Web (WWW) تسمى وقتها بالويب الأول أو Web 1.0 (الجيل الأول من الإنترنت). تلك المرحلة البدائية من الإنترنت كانت تتميز بالصلابة وتفتقر إلى روح الخيارات المتعددة والمرونة التي نراها الآن. لم يكن الإنترنت ديناميكًا وكان الهدف من تلك المرحلة هو مجرد إيصال المعلومات وجعلها متاحة للعامة فقط. عُرف Web 1.0 بأنه للقراءة فقط read-only، مثله مثل ملفات Microsoft word المُغلقة التي رأيناها وما زلنا نراها كثيرًا. تخيل أن يكون الإنترنت كله هكذا!



اترك تعليقا